الفوائد الصحية للجينسنغ What are the health benefits of Unisex ?

الفوائد الصحية للجينسنغ



تم استخدام عشبة الجينسنغ منذ آلاف السنين لتحسين الصحة العامة للأشخاص. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول الفوائد التي يمكن أن توفرها لك.

أنواع الجينسنغ




يشير مصطلح الجينسنغ إلى الأنواع داخل Panax ، وهو جنس من 11 نوعًا من النباتات المعمرة بطيئة النمو ذات الجذور السمية ، في العائلة Araliaceae. هذه النباتات نمت في شرق آسيا ، وعادة في المناخات الباردة. والنوعان الرئيسيان هما الجينسنغ الأمريكي (المزروع في الغرب الأوسط الأمريكي والمصدرين إلى الصين) والجينسنغ الآسيوي. من المعروف أن الجينسنغ عبارة عن محسّن للتكيف ، حيث أن المواد المغذية هي مواد تساعد الجسم على استعادة نفسه إلى الصحة والعمل بدون آثار جانبية.
الجينسنغ السيبيري في الواقع ليس الجينسنغ على الإطلاق. ومن عشبة adaptogenic أخرى مع جذور خشبية بدلا من جذر سمين. على عكس الجينسنغ الحقيقي ، فإنه يحتوي على eleutherosides بدلا من جينسينوسيدس.

استخدامات وفوائد الجينسنغ




يمكن استخدام الجينسنغ لتحسين صحة الأشخاص الذين يتعافون من المرض. يزيد الشعور بالرفاهية والقدرة على التحمل ، ويحسن الأداء الذهني والبدني. يمكن استخدام الجينسنغ للمساعدة في ضعف الانتصاب ، والتهاب الكبد C ، والأعراض المتعلقة بانقطاع الطمث ، ويمكن أيضًا استخدامه لخفض مستويات الجلوكوز في الدم والتحكم في ضغط الدم.أظهر جينسنغ أنه يقلل من مستويات التوتر لدى الرجال والنساء. تلك التي تأخذ الجينسنغ بانتظام قادرة على تحمل كميات أعلى من الإجهاد البدني والعاطفي.يحتوي جذر الجينسنغ الآسيوي على العديد من المواد الفعالة التي تسمى جينسينوسيدس أو باناكسوسيدات التي يعتقد أنها مسؤولة عن التأثيرات الطبية للأعشاب. الجينسنغ الآسيوية هي "الاحترار" في حين أن الجينسنغ الأمريكي هو "تبريد".
بسبب تأثيره التكيفية ، فإنه يستخدم على نطاق واسع لخفض الكولسترول ، وزيادة الطاقة والتحمل ، والحد من التعب وتأثيرات الإجهاد ، ومنع العدوى. الجينسنغ هي واحدة من أكثر المكملات فعالية لمكافحة الشيخوخة ، مع القدرة على التخفيف من بعض الآثار الرئيسية للشيخوخة مثل تنكس نظام الدم ، وزيادة القدرات العقلية والبدنية.
الجينسنغ السيبيري معروف بقدرته على محاربة التعب وصد البرد والانفلونزا.

الجرعة الموصى بها لجينسنغ

الجينسنغ يأتي في مجموعة من الأشكال بما في ذلك أقراص ، كبسولات ، سوفتغيل ، مسحوق ، مقتطفات ، الشاي ، والكريمات.
عند اختيار ملحق الجينسنغ ، ابحث عن مكوّن من مكونات عالية الجودة ، وتمت معالجته بأقل قدر ممكن. تأكد من أن الملحق يحتوي على ما لا يقل عن 7 في المئة من جينسينوسيدس. ابدأ في الطرف الأدنى من نطاق الجرعة وزيد من تناولك ببطء.
الآثار الجانبية المحتملة للجينسنغ
الجينسنغ عادة ما يكون عشب جيد التحمل عندما يؤخذ عن طريق الفم. الآثار الجانبية الأكثر شيوعا هي الصداع والنوم ومشاكل الجهاز الهضمي. كن على علم أن الجينسنغ يمكن أن يسبب الحساسية. مع الجينسنغ ، قد تنخفض القدرة على التركيز وسكر الدم قد ينخفض إلى مستويات منخفضة بشكل غير طبيعي. لأن الجينسنغ له تأثير شبيه بالاستروجين ، يجب على النساء الحوامل أو المرضعات عدم تناوله.
الجينسنغ الأمريكي والآسيوي منشط ويمكن أن يسبب العصبية أو الأرق. تشمل الآثار الجانبية الأخرى التي تم الإبلاغ عنها ارتفاع ضغط الدم ، والأرق ، والأرق ، والقلق ، والنشوة ، والإسهال ، والتقيؤ ، والصداع ، ونزيف الأنف ، وآلام الثدي ، والنزيف المهبلي. يمكن أن يسبب الجينسنغ السيبيري العصبية أو التململ في بعض الناس ، وفي حالات نادرة ، قد يسبب الإسهال. لا ينصح هذا النوع من الجينسنغ للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. إذا ما أخذ قريبًا جدًا من وقت النوم ، فقد يسبب الجينسنغ السيبيري الأرق.


0 تعليقات "الفوائد الصحية للجينسنغ What are the health benefits of Unisex ?"

الصعود الى الاعلى