الزعتر Thyme

الزعتر Thyme




الزعتر .

هو عشبة من عائلة النعناع التي ربما تتعرف عليها من مجموعة التوابل الخاصة بك. لكنه أكثر بكثير من مجرد عنصر بعد التفكير.نطاق استخدامه رائع ، وله أكثر من 400 نوع فرعي. استخدمه المصريون القدماء في ممارسات التحنيط ، بينما استخدمه الإغريق القديمون كبخور.وبفضل مذاقه المميز ، ظل الزعتر عنصراً رئيسياً في هذا اليوم. لكن الزعتر يكتسب بسرعة سمعة جيدة لصفاته الطبية ، مثل قدرته على المساعدة في علاج حب الشباب وارتفاع ضغط الدم.انها عن الزعترإذا كنت تعبت من شراء أدوية حب الشباب بدون وصفة طبية وحصولك عليها دون نتائج جيدة ، فقد تكون محظوظًا. يعرف الزعتر بخصائصه المضادة للبكتيريا وقد يكون له مستقبل كمكون لمكافحة حب الشباب.عندما يتم غمر الزعتر في الكحول لأيام أو أسابيع ، فإنه يتحول إلى حل يعرف باسم صبغة. اختبر باحثون في المملكة المتحدة تأثيرات صبغات الزعتر على حب الشباب.





في دراسة واحدة أجريت على صبغة الزعتر ، كانت النتائج مثيرة للإعجاب. هذا التحضير الطبيعي للعشب يحارب البثور أفضل من منتجات antiacne ، والتي شملت البنزويل بيروكسايد. سيحدد الوقت ما إذا كان هذا العلاج هو علاج حب الشباب الفعال.الزعتر لخفض ضغط الدمالغدة الصعترية الخطية Benth. هو نوع من الزعتر وجدت في باكستان وأفغانستان.

وجدت دراسة أن المستخلص كان قادرا على الحد بشكل كبير من معدل ضربات القلب في الجرذان مع ارتفاع ضغط الدم ، وكان قادرا أيضا على خفض نسبة الكولسترول في الدم.




إحدى الطرق المؤكدة لاستخدام الزعتر للمساعدة في خفض معدل ضربات القلب هي استبدالها بالملح في الأطعمة الخاصة بك.الزعتر لوقف السعالوغالبا ما يستخدم زيت الزعتر العطري ، الذي يتم الحصول عليه من أوراقه ، كعلاج للسعال الطبيعي. في إحدى الدراسات ، ساعد مزيج من أوراق الزعتر واللبلاب على تخفيف حدة السعال وغيره من أعراض التهاب الشعب الهوائية الحاد.في المرة القادمة التي تواجه فيها السعال أو التهاب الحلق ، حاول شرب بعض شاي الزعتر.الزعتر لتعزيز مناعتكيمكن أن يكون الحصول على جميع الفيتامينات التي يحتاجها جسمك يوميًا أمرًا صعبًا. لحسن الحظ ، يُحشى الزعتر بفيتامين C ، وهو أيضًا مصدر جيد لفيتامين أ. إذا شعرت بالبرد ، يمكن أن يساعدك الزعتر في استعادة صحتك.فائدة صحية أخرى من الزعتر: إنه مصدر جيد للنحاس والألياف والحديد والمنجنيز.الزعتر لتطهير

يعتبر العفن من الملوثات الشائعة التي يمكن أن تسبب خطرًا في منزلك. بمجرد تحديده ، اتخذ الخطوات اللازمة للتخلص منه مرة واحدة وإلى الأبد. قد يكون زيت الزعتر هو الحل لتركيزات العفن المنخفض.
الزيت العطري من الزعتر والثيمول يحمل العديد من خصائص فطريات. تشير الأبحاث إلى أنه يمكن استخدامه كمطهر في المساكن حيث يوجد تركيز منخفض للعفن.



الزعتر للتخلص من الآفاتالثيمول هو أيضا عنصر في العديد من المبيدات الحشرية - سواء في الهواء الطلق أو في الأماكن المغلقة - ويستخدم عادة لاستهداف البكتيريا والفيروسات ، وكذلك الجرذان والفئران والآفات الحيوانية الأخرى.أظهرت دراسة حديثة أن مستخلص الزعتر يمكنه صد البعوض ،
0 تعليقات "الزعتر Thyme"

الصعود الى الاعلى