هل تعلم ما هو سبب خروج غازات برائحة فاسدة ؟! لن تتوقع السبب ابدا وما هي نتيجة ذلك عليك Do you know what is the cause of bad-smelling gases ?! You will never expect the reason and the consequence for you

هل تعلم ما هو سبب خروج غازات برائحة فاسدة ؟! لن تتوقع السبب ابدا وما هي نتيجة ذلك عليك Do you know what is the cause of bad-smelling gases ?! You will never expect the reason and the consequence for you



الغازات التي تنتج في الجهاز الهضمي هي جزء طبيعي من عملية الهضم في الجسم البشري. 
كثير من الناس يخشون خروج الريح منهم بشكل مفاجئ خصوصا عندما يكون هناك أشخاص قريبين منهم أو من حولهم وذلك لأن خروج غازات غير منضبطة من الفرد يشكل الإحراج الشديد وقد يثير السخرية .
لكن إذا كان لديك مشكلة فعلية مع الغازات في بطنك فليس الأمر مجرد نكتة, إن تراكم كميات كبيرة من الغازات في المعدة ينتج عادة من أسباب كثيرة جدا فقد تكون ممن لا يمضعون طعامهم بشكل جيد أو أنك تتناول وجبات سريعة بشكل يومي أو قد تحدث هذه المشكلة بسبب تناول طعاما حار يسبب الغازات. 
إن التعرض للإجهاد المفرط ووجود التهابات بكتيرية أو اضطرابات هضمية يؤدي إلى تراكم الغازات الزائدة في الأمعاء. 
هذه المشكلة يمكن معالجتها بكل سهولة وذلك عن طريق علاجات منزلية بسيطة.
 سوف نقدم لكم في هذا الفيديو أهم العلاجات الطبيعية التي تحارب الغازات لمعرفة كافة التفاصيل. 

. القرفة 
القرفة تعتبرمهدئة للمعدة كما أنها تمنع تكوين المزيد من الغازات في المعدة , يمكنك تناول كوب من القرفة المغلية أو يمكنك مزج نصف ملعقة من مسحوق القرفة مع كوب من الحليب الدافئ خل التفاح خل التفاح يساعد بشكل كبير في مشكلة غازات البطن فهو يهدئ المعدة ويمنحك راحة فورية. 
قم بمزج ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ بعد أن يبرد الماء قم بتناوله مباشرة.

. الزنجبيل 
يعتبر الزنجبيل علاجا ممتازا لعسر الهضم كما أنه رائع جدا لتخفيف غازات البطن, يمكنك تناول الزنجبيل المخلوط مع العسل ويمكن كمضغ الزنجبيل الطازج بانتظام بعد الوجبات بالكربون السوداء والليمون. 

.الخبز مع الليمون
أحد العلاجات المنزلية الشائعة جدا لغازات البطن هو استخدام الخبز مع الليمون عندما يتم الجمع بين السودة والليمون يتكون خليط مضاد للحموضة بشكل فعال. 

.عصير الليمون 
 قم بمزج عصير الليمون الطازج مع كوب يحتوي على الكربون سينتج عن هذا الخليط تفاعل وفقاعات لكن تأكد أن تذوب الكربون تماما في الماء. إذا كنت تريد التخلص الفوري من الغازات فما عليك سوى تناول هذا الخليط على معدة فارغة.

. الثوم
 الثوم يساعد على تحفيزعصارات المعدة. هذا الأمر سيعينك على التخلص من تراكم الغازات في البطن. حساء الثوم وتناوله لتقليل الغازات فهذا سيساعدك على الهضم السليم, حاول دائما استخدام الثوم الطازج لهذه الغاية وذلك للحصول على أفضل نتائج 

.النعناع
 يمكنك استخدام النعناع بطرق مختلفة وذلك للمساعدة في علاج مشكلة الغازات, يمكنك صنع شاي مفيد وذلك عن طريق إضافة أوراق النعناع إلى كوب من الماء المغلي الشاي لبضعة دقائق وقم بتصفيته ثم أضيف له بعض العسل.
 يمكنك أيضا مضغ أوراق النعناع لتشعر بالراحة الفورية. 
هناك طريقة أخرى للاستفادة من النعناع وذلك بوضع قطرتين من زيت النعناع في نصف كوب من الماء البارد قم بتناوله مرة أو مرتين في اليوم, وهو من توابل المطبخ الشائعة جدا والتي يمكنها أن تحسن الهضم وتمنحك راحة فورية من غازات المعدة أضف قليل من مسحوق الهال إلى الخضروات أو الأرز أو العدس وذلك لمنع تكون الغازات في البطن. 
يمكنك أيضا مضغ حبوب الالكاملة عدة مرات في اليوم وذلك لتخفف من تراكم الغازات في المعدة وفي النهاية إذا وجهك تراكم غازات في المعدة بشكل كبير. 
جرب تناول أحد هذه العلاجات الطبيعية المنزلية فهي ستعمل بشكل ممتاز وستخلص من هذه المشكلة على الفور. شكرا لكم  ونعدكم بتقديم المزيد إن شاء الله.
0 تعليقات "هل تعلم ما هو سبب خروج غازات برائحة فاسدة ؟! لن تتوقع السبب ابدا وما هي نتيجة ذلك عليك Do you know what is the cause of bad-smelling gases ?! You will never expect the reason and the consequence for you"

الصعود الى الاعلى