لا تتناولها مطلقا اذا كنت تعاني من مشاكل في البروستاتا Never take it if you suffer from prostate problems


لا تتناولها مطلقا اذا كنت تعاني من مشاكل في البروستاتا Never take it if you suffer from prostate problems


السلام عليكم شجيعونا  لنستمر بنشر المزيد إن شاء الله. 

 تعد المشكلات والأمراض التي تصيب البروستات من أكثر الأمور التي تقلق الرجل وتجعله يعيش في هاجس دائم خوفا من تفاقم المشكلة. تؤكد الكثير من الدراسات إمكانية تفادي إصابة البروستات بالمشاكل من خلال اتباع نظام غذائي صحي وسليم فعلى الرجل إدخال تغييرات غذائية مهمة على نظامه الغذائي وخفض الاستهلاك لبعض الأصناف والتي يؤكد الخبراء أن لها صلة وثيقة بتطور مشاكل البروستات لكن ماهي تلك المأكولات والتي يتحتم على مريض البروستات الابتعاد عنها أو على الأقل التقليل منها سنبين ذلك إن شاء الله بعد الفاصل. 

أولا منتجات الألبان 

وهذا يشمل الحليب واللبن الزبادي والأجبان والزبدة وغيرها. على الرجال الذين يعانون من مشاكل في البروستات تجنب تناول منتجات الألبان أو على الأقل التقليل منها قدر المستطاع وسبب ذلك أن تناول منتجات الألبان يزيد من مدة منقوص الفضلات لوقت أطول في الجهاز الهضمي وخصوصا في القولون والمستقيم. فهي من هذه الحيثيات تقلل من عدد مرات الدخول للحمام والتخلص من الفضلات الصلبة. هذا الأمر يضغط بشكل أكبر على غدة البروستات ويجعلها تنتفخ وتتضخم بشكل أكبر. المتهم الأكبر هنا هو الأجبان والتي تحتوي على كميات هائلة من الكالسيوم أكثر من احتياج الجسم بكثير فهي من هذه الحيثيات تزيد من فرص حدوث الإمساك والقبض التشنج في القولون مما يؤثر على البروستات ويزيد من انتفاخها مع الوقت. كذلك علينا أن نعلم أن البروستات هي مثل الإسفنجة والتي تمتص الهرمونات من الجسم وتستقر فيها وإن أغلب منتجات الألبان التي يتناولها الناس اليوم هي من منتجات الأبقار التي يتم إعطاؤها هرمونات النمو لزيادة إنتاج الحليب بهدف تحقيق الأرباح. وعندما يتناول الرجال هذه المنتجات فإن المتضرر الأكبر لديهم هو غدة البروستات والتي تتضخم بشكل أكبر لذلك إذا كنت تعاني من مشاكل في البروستات حاول التقليل من منتجات الألبان قدر الإمكان وخصوصا الأجبان. 

ثانيا الزيوت النباتية المكررة والمهدرجة.


هذه الزيوت المصنعة تشمل على سبيل المثال لا الحصر زيت الزهرة وزيت دوار الشمس والكانولا والصويا. هذه الزيوت مليئة بالأحماض الدهنية أوميغا سكس والتي إن تم تناولها بكميات كبيرة فهي تشجع على الالتهابات ناهيك عن التعديل الوراثي الذي نشأ على هذه الأصناف من الزيوت بهدف زيادة الإنتاج وزيادة الأرباح. إن تناول هذه الزيوت بشكل مفرط عن طريق الأطعمة المقلية والسلطات والأطعمة الجاهزة والمعلبة يزيد من فرص التهاب البروستات وتضخمها. لذلك إذا كنت تعاني من مشكلات في البروستات قلل من استهلاك لك من هذه الزيوت ووازن بينها وبين تناول الأحماض الدهنية أوميغا ثري وذلك لمنع التحريض على تشكل الالتهابات بشكل عام والتهاب البروستات بشكل خاص. 

ثالثا السكريات

 إن الأطعمة الغنية بالسكريات يمكن أن تزيد من مؤشر الالتهاب في الجسم وتؤدي إلى أمراض مزمنة. يؤدي الإفراط في استهلاك السكريات والكربوهيدرات المكررة إلى حدوث ارتفاع نسبة السكر في الدم وإلى حدوث التهابات مزمنة في غدة البروستات. إن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة تحتوي على محفزات التهابية مثل تلك الغنية بالدهون والسكريات يمكن أن يواجهوا مخاطر صحية تتمثل في الإجهاد التأكسد والالتهاب بشكل أكبر من الأشخاص الذين يتناولون الفواكه والخضراوات. 

رابعا اللحوم المصنعة 

وهي تلك اللحوم التي يتم حفظها بالتدخين أو التمليك أو بالمعالجة أو عن طريق إضافة مواد حافظة كيميائية إليها. هذه اللحوم تشمل كلا من اللحوم المعقدة والستر والنقانق والصدق والمعتدلة والبرغر والسلام وأصناف أخرى كثيرة. إن جميع أنواع اللحوم المعبأ والمجمدة والمسبقة التحضير يضاف لها غالبا نترات الصوديوم وهي مادة خطيرة تهدف لإضافة اللون الأحمر والمظهر الطازج للمنتج. هذا بالاضافة لاحتواء هذه اللحوم على مواد أخرى حافظة تهدف لحفظ اللحوم وحمايتها من التعفن. جميع هذه المواد المضافة اللحوم المصنعة ترفع المؤشر الالتهاب في الجسم وتتسبب بحدوث أضرار مزمنة في غدة البروستات عواقبها وخيمة.
0 تعليقات " لا تتناولها مطلقا اذا كنت تعاني من مشاكل في البروستاتا Never take it if you suffer from prostate problems"

الصعود الى الاعلى